فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الأداء الأکاديمي العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]
  • الأسلوب المعرفى (مستقل التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • الانخراط في التعلم التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • الانخراط في التعلم نمط النشاط الاستقصائي (موجه/شبه موجه/حر) ببيئة تعلم منتشر وأثره في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات ويب 2.0 لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 389-486]
  • الأنفوجرافيك مستويان لتقديم المساعدة الإلكترونية في صفحات الويب التفاعلية وفقا لأسلوبي التفكير الكلي والتحليلي وأثرهما في تنمية الأداء المهاري والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 145-249]
  • الانفوجرافيک العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]
  • التحصيل التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلکترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 217-346]
  • التحصيل التفاعل بين المهام (الكلية/ الجزئية) ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/ متوسط/ منخفض) في بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية التحصيل والتدفق في التعلم لدى الطلاب المعلمين. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 107-234]
  • التحول الرقمي تطوير معايير جودة لتصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 557-587]
  • التدفق في التعلم التفاعل بين المهام (الكلية/ الجزئية) ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/ متوسط/ منخفض) في بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية التحصيل والتدفق في التعلم لدى الطلاب المعلمين. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 107-234]
  • التعلم المدمج المتناوب التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • التعلم المدمج المقلوب التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • التفکير الإبداعي التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • التفکير الإيجابي التفاعل بين التدوين المرئي Video Podcast وتوقيت الدعم الإلکتروني ومستواه وأثره على تنمية المعرفة التکنولوجية والتفکير الإيجابي لطلاب کلية التربية جامعة أسيوط. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-59]
  • التلکؤ الأکاديمي برنامج إرشادي مقترح قائم على الإنفوجرافيک التعليمي وأثره في تحسين جودة الحياة لبعض الطالبات المتلکئات أکاديمياً بکلية التربية بعفيف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 483-558]
  • التنظيم الذاتي للتعلم اختلاف نمط تقديم الانفوجرافيك وأثره على التنظيم الذاتي للتعلم والأداء العملي لمهارات إنشاء الفصول الافتراضية لدى طلاب جامعة نجران. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 91-44]
  • الثقافة البصرية التفاعل بين أنماط التعلم في بيئة التعلم المنتشر وأثره فى تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 235-302]
  • الحقائب الإلکترونية التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلکترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 217-346]
  • الحمل المعرفى التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • الدعم الفوري /المؤجل التفاعل بين التدوين المرئي Video Podcast وتوقيت الدعم الإلکتروني ومستواه وأثره على تنمية المعرفة التکنولوجية والتفکير الإيجابي لطلاب کلية التربية جامعة أسيوط. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-59]
  • الدعم المختصر/ التفصيلي التفاعل بين التدوين المرئي Video Podcast وتوقيت الدعم الإلکتروني ومستواه وأثره على تنمية المعرفة التکنولوجية والتفکير الإيجابي لطلاب کلية التربية جامعة أسيوط. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-59]
  • العصف الذهني التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • العصف الذهني المعکوس التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • الفصول الافتراضية اختلاف نمط تقديم الانفوجرافيك وأثره على التنظيم الذاتي للتعلم والأداء العملي لمهارات إنشاء الفصول الافتراضية لدى طلاب جامعة نجران. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 91-44]
  • الكفاءة الذاتية مستويان لتقديم المساعدة الإلكترونية في صفحات الويب التفاعلية وفقا لأسلوبي التفكير الكلي والتحليلي وأثرهما في تنمية الأداء المهاري والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 145-249]
  • الكفاءة الذاتية لتطبيقات الويب التفاعل بين نمط تكوين المجموعات وأساليب التعلم ببيئات التعلم الإلكترونية التشاركية وأثره في تنمية مهارات التعامل معها والكفاءة الذاتية لتطبيقات الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 305-384]
  • الكلمات الحاكمة: أنماط تكوين المجموعات التفاعل بين نمط تكوين المجموعات وأساليب التعلم ببيئات التعلم الإلكترونية التشاركية وأثره في تنمية مهارات التعامل معها والكفاءة الذاتية لتطبيقات الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 305-384]
  • الكلمات المفتاحية Keywords: مستويات المساعدة- المساعدة الموجزة – المساعدة التفصيلية- أسلوب التفكير (الكلي- التحليلي) مستويان لتقديم المساعدة الإلكترونية في صفحات الويب التفاعلية وفقا لأسلوبي التفكير الكلي والتحليلي وأثرهما في تنمية الأداء المهاري والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 145-249]
  • الكلمات المفتاحية: الانفوجرافيك اختلاف نمط تقديم الانفوجرافيك وأثره على التنظيم الذاتي للتعلم والأداء العملي لمهارات إنشاء الفصول الافتراضية لدى طلاب جامعة نجران. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 91-44]
  • الكلمات المفتاحية: التعلم المنتشر - أنماط التعلم التفاعل بين أنماط التعلم في بيئة التعلم المنتشر وأثره فى تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 235-302]
  • الكلمات المفتاحية: المهام (الكلية/ الجزئية) التفاعل بين المهام (الكلية/ الجزئية) ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/ متوسط/ منخفض) في بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية التحصيل والتدفق في التعلم لدى الطلاب المعلمين. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 107-234]
  • الكلمات المفتاحية: انماط الانفوجرافيك (الثابت التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • الكلمات المفتاحية: بيئة تكيفية تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 537-626]
  • الكلمات المفتاحية: طريقة تقديم المحتوى - رسوم متحركة - دراما التفاعل بين طريقة تقديم المحتوى (رسوم متحركة/دراما) ببيئة واقع معزز والأسلوب المعرفى وأثره فى تنمية التفكير التخيلى والمثابرة الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-89]
  • الكلمات المفتاحية: نمط النشاط الاستقصائي نمط النشاط الاستقصائي (موجه/شبه موجه/حر) ببيئة تعلم منتشر وأثره في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات ويب 2.0 لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 389-486]
  • الکلمات المفتاحية: الإنفوجرافيک التعليمي برنامج إرشادي مقترح قائم على الإنفوجرافيک التعليمي وأثره في تحسين جودة الحياة لبعض الطالبات المتلکئات أکاديمياً بکلية التربية بعفيف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 483-558]
  • الکلمات المفتاحية: البرامج التعليمية تطوير معايير جودة لتصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 557-587]
  • الکلمات المفتاحية: التدوين المرئي التفاعل بين التدوين المرئي Video Podcast وتوقيت الدعم الإلکتروني ومستواه وأثره على تنمية المعرفة التکنولوجية والتفکير الإيجابي لطلاب کلية التربية جامعة أسيوط. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-59]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم المدمج الدوار التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم بالمشروعات الإلکترونية العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]
  • الکلمات المفتاحية: مصدر الدعم (المدرب/الأقران) -تدريب مدمج التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلکترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 217-346]
  • المتحرك) التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • المعرفة التکنولوجية التفاعل بين التدوين المرئي Video Podcast وتوقيت الدعم الإلکتروني ومستواه وأثره على تنمية المعرفة التکنولوجية والتفکير الإيجابي لطلاب کلية التربية جامعة أسيوط. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-59]
  • النصوص الرقمية العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]
  • الواقع المعزز تطوير معايير جودة لتصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 557-587]

ب

ت

  • تقنيات التعليم تطوير معايير جودة لتصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 557-587]

ج

  • جودة الحياة برنامج إرشادي مقترح قائم على الإنفوجرافيک التعليمي وأثره في تحسين جودة الحياة لبعض الطالبات المتلکئات أکاديمياً بکلية التربية بعفيف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 483-558]

ص

  • صفحات الويب التفاعلية مستويان لتقديم المساعدة الإلكترونية في صفحات الويب التفاعلية وفقا لأسلوبي التفكير الكلي والتحليلي وأثرهما في تنمية الأداء المهاري والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 145-249]

ف

  • فصول جوجل اختلاف نمط تقديم الانفوجرافيك وأثره على التنظيم الذاتي للتعلم والأداء العملي لمهارات إنشاء الفصول الافتراضية لدى طلاب جامعة نجران. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 91-44]

ق

  • قابلية الاستخدام التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلکترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 217-346]

م

  • محفزات الألعاب التفاعل بين المهام (الكلية/ الجزئية) ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/ متوسط/ منخفض) في بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية التحصيل والتدفق في التعلم لدى الطلاب المعلمين. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 107-234]
  • مستويات تجهيز ومعالجة المعلومات العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]
  • مستوى الدافعية للإنجاز التفاعل بين المهام (الكلية/ الجزئية) ومستوى الدافعية للإنجاز (مرتفع/ متوسط/ منخفض) في بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية التحصيل والتدفق في التعلم لدى الطلاب المعلمين. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 107-234]
  • معتمد) التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • مهارات استخدام بعض تطبيقات ويب 2.0 نمط النشاط الاستقصائي (موجه/شبه موجه/حر) ببيئة تعلم منتشر وأثره في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات ويب 2.0 لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 389-486]
  • مهارات التفكير البصرى التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 537-626]
  • مهارات ما وراء المعرفة العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]

ن

  • نظام الاتصالات الإدارية التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلکترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 217-346]

و

  • وجهة الضبط- المهارات التفاعل بين نمطي مصدر الدعم (المدرب/الأقران) في بيئة التدريب المدمج القائمة على الحقائب الإلکترونية ووجهة الضبط (الداخلي/الخارجي) لدى الإداريين بجامعة حائل وأثره على تنمية مهارات استخدام نظام الاتصالات الإدارية وقابليته للاستخدام. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 217-346]